ِكسوف الشمس فى أندزنسيا

و وفقا لرئيس المعهد الوطني للملاحة الجوية والفضاء (لابان)، توماس جمال الدين ، حدث كسوف الشمس الكلى من أي وقت مضى من قبل في إندونيسيا، يعني في عام 1983، 1988 و 1995. وحدث كسوف الشمس الكلى يوم 9 مارس 2016. ويقدر ستحدث مرة أخرى في عام 2023 .

ويمكن لرؤية الكسوف الكلى للشمس واضحا في 12 مقاطعة من اندونيسيا الغرب إلى الشرق. بالنسبة للجزء الغربي من اندونيسيا، وقت الذروة الكسوف هو الساعة 7:20 و07:21WIB. بالنسبة للجزء الوسطى من اندونيسيا، ظهر ذروة الكسوف الكلي للشمس في  08:35 WITA. أما بالنسبة للجزء الشرقي من اندونيسيا،ظهر ذروة هذا الكسوف فى الساعة 09:50 WIT
المحافظة التي أهلها استطاعوا  لرؤية كسوف الشمس الكلى هو من سومطرة الغربية ،  سومطرة جنوبية ، بنجكولو ،جامبي ، بانجكا بيليتونج و كاليمانتان الغربية . وبالإضافة إلى ذلك، ومناطق أخرى، مثل كاليمانتان الوسطى ، كاليمانتان الجنوبية ، كاليمانتان الشرقية ، سولاويزي الغربي و سولاويسي الوسطى، و مالوكو الشمالية .
الأراضي الإندونيسية الأخرى التي ليست في 12 محافظة  يمكنون لمشاهدة كسوف الشمس الجزئية فقط. ووفقا لابان، فإن الكسوف الكلي للشمس منظور 1.5-3 دقيقة تقديرا.


Komentar

Posting Komentar

Postingan populer dari blog ini

Isti’arah dan Macam-macamnya

Percakapan Bahasa Arab Tentang Masa Remaja (مَرحَلَة الْمُراهَقَةِ)

Teks Qiraah/Bacaan Bahasa Arab Tentang Kebersihan Lingkungan (نَظافَةُ الْبيئَةِ)